السباح العالمي نجيب بلهادي يعتزم عبور أوروبا – تونس بسباحة 155 كلم !

السباح العالمي نجيب بلهادي يعتزم عبور أوروبا – تونس بسباحة 155 كلم !


أعلن يوم أمس الاربعاء 31 مارس 2021 السباح العالمي نجيب بلهادي اعتزامه القيام في شهر أوت القادم بمحاولة سباحة من أوروبا الى تونس حيث ينطلق من الحدود التونسية الايطالية وصولا إلى تونس بشاطئ ياسمين الحمامات موجها في عبوره بمركب.

وتقع نقطة الانطلاق جنوبا وما وراء خط الطول الذي يمر عبر جزيرة بنتلارريا اما نقطة الوصول فهي تقع أمام نزل صدر بعل ياسمين حمامات تفصلهما مسافة 155 كلم تقدر مدة السباحة 60 ساعة وذلك خلال شهر أوت 2021.

ويتمتع هذا التحدي العالمي باعتراف رسمي من قبل المنظمة العالمية لسباحة المياه المفتوحة WOWSA و بدعم من السلط المحلية و الوطنية و القطاع الخاص و المجتمع المدني منها وزارة الدفاع الوطني التي يمثلها جيش البحر و الصحة العسكرية و وزارة الشباب و الطفولة ووزارة السياحة والصناعات التقليدية التي امنت تنقلات السباح لأداء مختلف تدريباته بخليج الحمامات وولاية سوسة كسلطة جهوية بالتقاطع مع ولايتي المنستير ونابل. هذا و يتبنى نجيب بلهادي في عبوره ايصال عدة رسائل منها دعم السياحة التونسية و التحسيس بضرورة حماية سلحفاة البحر من التلوث و التعربف ببرنامج المتعلق بالعومة للأطفال.

وقد برمج نجيب بلهادي عبور أوروبا – تونس خلال شهر أوت القادم و أطلق عليه اسم نسيم ياسمين حمامات وذلك بعد التطور الايجابي الحاصل خلال سنة 2020 وخاصة بعد نجاحه في تحقيق رقم قياسي عالمي في سباحة الطوف حول جزيرة جربة و فوزه بلقب رجل السنة في العالم 2020 و سباحته ارخبيل قورية – شاطئ بوجعفر بسوسة في وقت قياسي يضاف إلى سجله الحافل بالألقاب العالمية نذكر منها سباحته لبحر المانش من انقلترا الى فرنسا و الدائرة القطبية من روسيا الى الاسكا وعدة مسالك في تونس و في شتى أنحاء العالم و جر مراكب و سفن سباحة وصل وزنها 1014 طنا وغيرها من الانجازات المتعددة المسجلة بأحرف من ذهب في كتاب الغينس للأرقام القياسية و موسوعة المياه المفتوحة للمنظمة العالمية لسباحة المياه المفتوحة.

تجدر الإشارة أن العبور يخدم عدة اهداف حسب السباح وهي اساسا المحافظة على البيئة البحرية وبربط مسلك سباحته العالمية بتونس عبر احد أقطابها السياحية الهامة وهي ياسمين الحمامات امر يخدم حسب تقديره السياحة التونسية و يزيد في إشعاعها و يعزز المجهودات كي تكون تونس مقصدا للسياح ويدعم زخم رمزية سيادة تونس على بحارها.

هذا الإشعاع الذي ستولده دينامكية تحقيق هدف العبور لم يمكن له أن يكون ممكنا وفقا لبلهادي لو لا مكاسبه العالمية في سباحة المياه المفتوحة وتتمثل القيمة الرياضية العالمية للعبور في مصادقة المنظمة العالمية WOWSA عليه بصفة آلية و اعتباره أطول سباحة تربط أوروبا بإفريقيا عبر تونس إضافة إلى توفر الشروط في تتويجه بالدخول إلى كتاب الغينس للأرقام القياسية و حصده للجوائز العالمية باسم تونس.

سباحة نسيم ياسمين الحمامات هي تحية سلام تونس للعالم حسب السباح التونسي الذي يرجع مجددا بقوة سنة2021 لعبور اوروبا – تونس بعد ان اوقفه جيش زاحف من القريصة سنة 1995 ولكن هذه المرة بضعف المسافة و بسن 69 سنة  !

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب










Source link