عقيلة صالح يدعو لتشكيل الحكومة الليبية الجديدة وفق « التوزيع الجغرافي العادل »

عقيلة صالح يدعو لتشكيل الحكومة الليبية الجديدة وفق « التوزيع الجغرافي العادل »


عقيلة صالح يدعو لتشكيل الحكومة اللي...

تاريخ التحديث:

تاريخ النشر:

دعا رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الأحد، إلى تشكيل الحكومة الجديدة على أساس التوزيع الجغرافي العادل، وإجراء الانتخابات في موعدها. جاء ذلك خلال لقاء صالح،

المصدر: محمود قاروم – إرم نيوز

دعا رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الأحد، إلى تشكيل الحكومة الجديدة على أساس التوزيع الجغرافي العادل، وإجراء الانتخابات في موعدها.

جاء ذلك خلال لقاء صالح، للسفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، في مدينة القبة الليبية.

وبحسب بيان صادر عن مجلس النواب الليبي، فإن ”صالح أكد للسفير الألماني ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها دون تأجيل، وضرورة أن تشكل الحكومة المرتقبة تأسيسا على مبدأ التوزيع العادل بين الأقاليم الثلاثة“، في إشارة إلى أقاليم برقة وفزان وطرابلس.

من جانبه، قال السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفيتشا، اليوم الأحد، إنه التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في القبة، وتناولا خلال الاجتماع الاستعدادات لعقد جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة المكلفة برئاسة عبدالحميد دبيبة.

وأضاف السفير في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»: ”إنها فرصة هائلة لإعادة توحيد البرلمان كهيئة تشريعية فعالة… يجب تحقيق التوافق بين جميع الأطراف“.

وكان عقيلة صالح قال الأسبوع الفائت: إنه ”لا توجد معارضة مسبقة للحكومة التي يجري الاستعداد لتنصيبها من طرف مجلس النواب الليبي“، مشيرا إلى أنه سيجري توفير النصاب في جلسة منح الثقة للحكومة التي ستلتئم إما في سرت أو طبرق.

وأضاف عقيلة، الذي كان يتحدث في لقاء صحفي مشترك في الرباط مع ناصر بوريطة وزير خارجية المغرب: ”نريد أن تتشكل حكومة مصغرة من ذوي الكفاءات، وأن تمثل فيها الأقاليم الثلاثة لليبيا“.





Source link