لم نقدم أي طعن ضد القوائم المرشحة للانتخابات التشريعية

لم نقدم أي طعن ضد القوائم المرشحة للانتخابات التشريعية


غزة/ محمد ماجد/ الأناضول

أعلنت حركة « حماس »، الخميس، أنها لم تقدم أي طعن ضد القوائم المترشحة للانتخابات التشريعية المقبلة.

وقالت الحركة في بيان: « تؤكد حماس وقائمة القدس موعدنا (قائمتها الانتخابية) أنها لم تقدم أي طعن ضد أي قائمة مترشحة لانتخابات المجلس التشريعي ».

وأضافت: « ذلك إيمانا منا بضرورة توفير أجواء التنافس الحر والشريف بين أبناء شعبنا، واحتراما لجميع القوائم المترشحة، وثقةً منا بأن الانتخابات مدخل للوحدة والعمل المشترك ».

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت لجنة الانتخابات الفلسطينية استلامها حتى مساء الأربعاء، 4 اعتراضات على مرشحين، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت اللجنة قد أعلنت سابقا، فتح باب الاعتراض على القوائم والمرشحين للانتخابات التشريعية خلال الفترة من 6 وحتى 8 إبريل/ نيسان الجاري.

وقالت، إنه « يحق لكل ناخب أو قائمة أو مرشح تقديم اعتراض أو شكوى حول مخالفة أي من القوائم أو المرشحين لشروط الترشح، على أن يُرفَق الاعتراض بما يؤيد ويثبت صحته ».

ووفق مرسوم رئاسي، ستُجرى الانتخابات على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

وعُقدت آخر انتخابات للمجلس التشريعي (البرلمان) مطلع العام 2006، وأسفرت عن فوز « حماس » بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





Source link

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *